صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار المجتمع

أفكار مبتكرة في عرض مشاريع طالبات الثانوية الأولى بالمبرز

أفكار مبتكرة في عرض مشاريع طالبات الثانوية الأولى بالمبرز
03-29-1438 23:49
موطن الأخبار : فاطمة بوعويس

أستمر معرض ( المشاريع العلمية ) لطالبات الثانوية الأولى - نظام مقررات والذي اقيم خلال الأيام الثلاثة في الفترة مابين 21- 22 -23 ربيع أول .

حيث قدمت طالبات الشعبة الأولى عدت مشاريع تناولت العديد من الأفكار العلمية بطريقة جاذبة ومبهرة .

حيث قدمت طالبات الشعبة 1/2 مشروع ( انقذيني وسادتي ) والذي تناول فكرة مساعدة المرضة في اجتياز نوبات الرغو وهم نائمون والذي يتبب في مضعفات كثيرة منها موت الخلايا لدماغية .
ثم قدمت طالبات الشعبة 1/1 مشروع ( القفاز المساعد ) والذي يستهدف مرضى الرعاش وذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على الحركة والتواصل مع مكونات البيئة والحد من الإحباط الذي قد يصيبهم .

ثم قدمت طالبات الشعبة 1/4 مشروع ( بالونك عونك .. وداعاً لتغريز ) والذي يتناول مساعدة سائقي السيارات المتعثرين في الصحاري ، والكثبان الرملية ، ورفع العقوبات التي تواجههم عن طريق بالون يخرج من العجلة المتعثرة عن الرمال .

ثم قدمت طالبات الشعبة 1/5 مشروع ( لأجل سلامتكم ) والذي يتناول الحد من الحوادث الناتجة عن تجاوز السائقين الإشارة الحمراء ، بهدف التقليل منها عن طريق أعمدة من الحديد والفولاذ توضع عند الإشارات كحواجز بمجرد أضاءت الإشارة بالون الأحمر تنزل الحواجز ولا ترتفع إلا إذا أضاءت الإشارة بـ ألون الأخضر بالإضاءة الى حساسات صوتية تجعل الحاجز يفتح عند مرور سيارات الإسعاف والاطفاء والشرطة .

ثم قدمت طالبات الشعبة 1/3 مشروع ( حزامك أمانك ) والذي يهدف الى التقليل من الأضرار المادية ، والجسدية الناتجة عن الحوادث المرورية والتي سببها التفريط ، وعدم لبس حزام الأمان ويستهدف سائقي السيارات بجميع الفئات .

ثم قدمت طالبات الشعبة 1/6 مشروع ( الصيدلية الإلكترونية ) والذي يضع حل لمشكلة نسيان أخذ الدواء في الموعد المحدد عن طريق مؤقت يتم ضبطه على حسب موعد الدواء وبمجرد التوقيت يبدأ التنبيه بالضوء أو بالصوت .

ثم اختتمت المشاريع بمشروع طالبات الشعبة 1/7 ومشروع ( القمامة الناطقة ) والذي يستهدف معالجة مشكلة رمي الأوساخ على الأرض والذي يتسبب في انتشار الميكروبات في البيئة بالإضافة إلى المنظر الغير حضاري ويستهدف الأطفال وتشجيعهم على رمي النفايات في سلة المهملات للمحافظة على نظافة وجمال البيئة وتقوم فكرة سلة القمامة على وضع جهاز يعمل على التصفيق أو أحداث صوت تشجيع عند فتح القمامة ووضع النفايات شبيه بجهاز الأذكار عند فتح واغلاق الباب .

وفي ختام عرض المشاريع والتي استمرت لثلاث أيام قدمت قائدة المدرسة شكرها لطالبات على جهودهم الواضحة في جذب الأفكار الملهمة والمبتكرة وما تميزت به عروضهن من مهارات عالية في الأداء كذلك قدمت شكرها لمعلمتي البحوث والمشاريع على جهودهم الواضحة خلال فترة العرض وكذلك في الترتيب والتنظيم وتمنت لهما المزيد من التقدم والنجاح .


image

image


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)